اخطر انواع المخدرات التي تسبب ادمان

يعتقد معظم الناس أن المخدرات القوية مثل الكوكايين والهيروين هي أكثر العقاقير المتاحة إدمانًا حاليًا. هذه العقاقير شائعة الاستخدام مسببة للإدمان بشكل كبير، ولكن توفرها وتكرار استخدامها من العوامل أيضًا في إمكانية إدمانها. ومع ذلك ، ليست كل العقاقير المسببة للإدمان غير قانونية، والحصول على هذه العقاقير سهل مثل الذهاب إلى محل بقالة.
اخطر انواع المخدرات ، النيكوتين، التبغ ، الكحول

ادمان النيكوتين

يعتبر تدخين الذكور السبب الرئيسي للإعاقة والمرض والوفاة في المملكة العربية السعودية، ولا يزال التدخين يودي بحياة 48 ألف مواطن سعودي كل عام.
في الوقت الحالي ، يقدر أن 4 مليون مواطن سهودي بالغ هم من المدخنين. تشير الدراسات الحديثة إلى أن 1.4 مليون شخص يدخنون السيجار، و 0.5 مليون يدخنون من خلال الغليون، و .9 ملايين آخرين يمضغون التبغ.
مقارنة بالتدخين أو المضغ أو استنشاق منتجات التبغ، فإنها تطلق مستويات أعلى من النيكوتين في الدم، بينما يحتوي السيجار وتبغ الغليون على مستويات أعلى من النيكوتين مقارنة بالتدخين.
يزيد استخدام ألنيكوتين من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض الرئة والقلب وأمراض الفم والادمان. تباع منتجات النيكوتين في عدادات المتاجر ومحلات السوبر ماركت ومحطات الوقود. في الولايات المتحدة، كان هذا دائمًا جزءًا من ثقافة العمل لدينا، وحتى وقت قريب، التزمت الصيدليات مثل CVS بوقف بيع منتجات التبغ في متاجر البيع بالتجزئة. مثل غيره من العقاقير المخدرة ، كلما بدأ الشخص مبكرًا في استخدام منتجات التبغ ، فمن المرجح أن يصبح مدمنًا.

ادمان الكوكايين

الكوكايين مشتق من أوراق الكوكا، ويأتي في المرتبة الثانية بعد الميثامفيتامين من حيث الاعتماد النفسي. بعد الوصول إلى الدماغ ، يسبب الكوكايين إزعاجًا شديدًا ثم ينخفض ​​على الفور بشكل حاد.
لأن الكوكايين يثبط امتصاص الدماغ وإفراز الدوبامين، فإنه يصل إلى مستويات عالية جدًا. بعد تناول الكوكايين، سيزداد التحمل بسرعة، مما يتطلب جرعات دوائية أكثر تواترًا وأقوى للوصول إلى نفس المستويات العالية – وهذا عادة ما يؤدي إلى عواقب صحية خطيرة أو الوفاة.
قد يكون أحد أكبر عوامل الخطر لتعاطي الكوكايين والاعتماد عليه بين الأشخاص الذين يستخدمون بالفعل مخدرات أخرى. أظهرت الدراسات أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عامًا والذين يتعاطون المخدرات مثل الماريجوانا والكحول والتبغ هم أكثر عرضة بنسبة 266 مرة لاستخدام الكوكايين من الأطفال في نفس العمر الذين لا يستخدمون أي عقاقير على مستوى الدخول. وفقًا لهذه الدراسة، فإن الأطفال الذين يتعاطون الماريجوانا هم أكثر عرضة بنسبة 85 مرة لاستخدام الكوكايين من الماريجوانا ، والأطفال الذين يشربون الكحول هم أكثر عرضة بنسبة 50 مرة لاستخدام الكوكايين.

ادمان الكحول

يحاول الأشخاص الذين يشربون الخمر بعد الكحول الحد من استخدام الكحول لسنوات عديدة، بل وقد حظروا الكحول في الولايات المتحدة في عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي، لكن شعبيته استمرت في الازدياد. وفقًا للمسح الوطني لاستخدام الأدوية والصحة لعام 2015 ، أفاد 86.4٪ من الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر أنهم تناولوا الكحول في حياتهم ، بينما في العام الماضي ، أبلغ 70.1٪ عن الشرب و 56.0٪ أبلغ الناس عن شربهم الكحول في الشهر الماضي.
بعد دخول الكحول إلى الدم ، يتطور إلى الدماغ ، مما يزيد من مستوى النورإبينفرين ، وهي مادة كيميائية تساعد على الشعور بالسعادة ويمكن أن تعزز حالة الإثارة لديك كما أنه يؤخر التأثير على المخيخ ، مما قد يبطئ وقت رد فعل الشخص.
يعاني ما يقرب من 18 مليون أمريكي من اضطرابات تعاطي الكحول. تنتشر هذه المادة القانونية في حياة الكثير من الناس ، غالبًا خلال فترة المراهقة والكلية ، مما يساعد على زيادة هذه الحالة. خطر تطوير إدمان الكحول. يمكن للآباء المدمنين على الكحول أيضًا أن يزيدوا من خطر إدمان الكحول.
المصادر

أضف تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *